حل أسئلة الرخصة المهنية للمعلمين 1442 تربوي عام
تحميل ملف الأسئلة و الإجابات
حل أسئلة الرخصة المهنية للمعلمين 1442 تربوي عام
* * * بعض الأسئلة مكررة للفهم والاسترجاع ولكونها تكررت بأكثر من اختبار * * *
* * * * * * * * * * * *آخر تحديث 10/8/1442هـ - 23/3/2021م * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
عند التخطيط لتدريس وحدة الأدب العربي الحديث اختار المعلم أن يهيئ إذهان الطلاب لدرس أحمد شوقي باستخدام منظم متقدم للوحدة. هذا الجزء من الخطة يعد تهيئة:
أ) توجيهية✅
ب) تنشيطية
ج) افتتاحية
د) انتقالية
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
اي من هذي يعد متغير نوعي:
الطول
الوزن
العمر
جنس ✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
كُتبت الألف المتطرفة خطأ في كلمة:
أ) عصا.
ب) رحى.
ج) قفى.✅
د) طنطا
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
مصدر اصل الكلمة (تعلم)
أ/ عِلْم
ب/علوم
ج/تعليم ✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
السؤال اللي يدل على مستوى التركيب؟
يعرف
يقارن
يوضح
يقترح ✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
٢١/فيه سؤال كيف تعزز اللغه العربيه؟
تترجم اشياء عربيه مسموعه
تترجم ندوات عربيه باللغه الانجليزيه
توزع كتب على البلدان المسلمه
انشاء موقع الكتروني✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
اتفق كل من معلم الرياضيات والمرشد الطلابي على نقل طالب متأخر دراسيا الى جوار طالب متفوق دراسياً ومحبوب لديه يعد هذا الاسلوب العلاجي؟
تلقين
تشكيل
قرين
نمذجه ✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
عند التخطيط لتدريس وحدة الأدب العربي الحديث اختار المعلم أن يهيئ إذهان الطلاب لدرس أحمد شوقي باستخدام منظم متقدم للوحدة. هذا الجزء من الخطة يعد تهيئة:
أ) توجيهية✅
ب) تنشيطية
ج) افتتاحية
د) انتقالية
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
طلب معلم من الطلاب اكبر عدد استخدامات الضوء وعطوه ٢٢ فكره وطلب منهم اختيار ثمان افكار وتحديد ما هو المنطقي وغير المنطقي فيها .. ما نوع التفكير الذي يخص الافكار الثمانية
تفكير ابداعي
تفكير ناقد ✅
تفكير مهاري
تفكير .......
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
مصدر اصل الكلمة (تعلم)
أ/ عِلْم
ب/علوم
ج/تعليم
د/ تعلُّم ✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أعجب معلم بدرجة احد طلابه فقال ( ) ما أجمل هذه الإجابة ( )
ماهي علامة الترقيم المناسبه
ا/ - !
ب/ : ! ✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
- كُتبت الألف المتطرفة خطأ في كلمة:
أ) عصا.
ب) رحى.
ج) قفى.✅
د) طنطا.
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
قرع جرس بدء الدوام الساعة السابعة صباحا ، كان هناك ۱۸ طالبا من أصل ۲4 طالبا من طلاب الصف السادس عند العلم في غرفة الصف ومعظمهم لم يكونوا جالسين في مقاعدهم ، بل يتجولون في غرفة الصف ويتحدثون بأصوات عالية ، نادي العلم بصوت مرتفع " یا طلاب اجلسوا " وبعد جهد كبير نجح المعلم في جعل معظم الطلاب يجلسون في مقاعدهم ، باستثناء ثلاثة طلاب لم يستجيبوا لمعلمهم واستمروا في الحديث مع بعضهم . من أجل معالجة المشكلة السابقة لابد في البداية من :
أ ) تفعيل قانون العقوبات في المدرسة
ب ) تحضير درس أكثر متعة وجاذبية للطلاب
ج ) وضع نظام مكافآت لتشجيع السلوك الجيد
د ) مناقشة الطلاب في السلوكيات المتوقعة منهم✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
معلمة تبغى تعلم طالباتها الضوء وجابت لوح زجاج وخشب وورقة ومصباح وسألتهم لما نصنع الزجاج الاسلوب اللذي استخدمته
١-واقع معزز
٢-اكتشاف ✅
٣-نمذجه
٤-حل مشكلات
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
السؤال اللي يدل على مستوى التركيب؟
يعرف
يقارن
يوضح
يقترح ✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
المصدر القياسي للفعل (تستودع):
أ) مستدعى
ب) مستودع
ج) استيداع ✅
د) مستدعٍ
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أي الأمثال التالية تحمل معنى المثل القائل( لا يفتي ومالك في المدينة):
أ- سبق سيف العذل
ب- الطيور على أشباهها تقع
ج- إذا حضر الماء بطل التيمم✅
د- تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
المتوسط الحسابي للدرجات (٨-٧-٥-٨) هو:
أ- ٦
ب- ٦.٥
ج- ٧✅
د- ٧.٥
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
اوسع مدى للاختلاف بين الفروق الفردية يكون في :
أ- السمات الشخصية ✅
ب- السمات العقلية
ج- النواحي الجسمية
د- النواحي المعرفية
🔴🔴مكرر من صبح
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
الوصفيه
الاجرائيه ✅
التجريبيه
الاساسيه
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
الوسيط للاعداد 5،7،9،10
الاجابة ٨✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
الوسيط نرتب الاعداد من الاصغر للاكبر
ثم العدد المنتصف هو الوسيط،
٥ ، ٧ ، ٩ ، ١٠
المنصف عددين = ٧ ، ٩
نجمعهم ونقسمهم على ٢
٧+٩ = ١٦ تقسيم ٢ = ٨
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أي الأمثال التالية تحمل معنى المثل القائل( لا يفتي ومالك في المدينة):
أ- سبق سيف العذل
ب- الطيور على أشباهها تقع
ج- إذا حضر الماء بطل التيمم✅
د- تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
المتوسط الحسابي للدرجات (٨-٧-٥-٨) هو:
أ- ٦
ب- ٦.٥
ج- ٧✅
د- ٧.٥
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أ- استراتيجية التدريس ✅
ب- طريقة التدريس
- أسلوب التدريس
د- الوسيلة التعليمية
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
اوسع مدى للاختلاف بين الفروق الفردية يكون في :
أ- السمات الشخصية ✅
ب- السمات العقلية
ج- النواحي الجسمية
د- النواحي المعرفية
🔴🔴مكرر من صبح
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أي الأمثال التالية تحمل معنى المثل القائل( لا يفتي ومالك في المدينة):
أ- سبق سيف العذل
ب- الطيور على أشباهها تقع
ج- إذا حضر الماء بطل التيمم✅
د- تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
المتوسط الحسابي للدرجات (٨-٧-٥-٨) هو:
أ- ٦
ب- ٦.٥
ج- ٧✅
د- ٧.٥
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
مجموعة الأنماط التدريسية الخاصة بالمعلم والمفضلة وتربط ارتباط وثيقاً بشخصية المعلم :
أ- استراتيجية التدريس
ب- طريقة التدريس
ج- أسلوب التدريس ✅
د- الوسيلة التعليمية
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
خطوات إجرائية منتظمة ومتسلسلة بحيث تكون شاملة ومرنة ومراعية لطبيعة المتعلمين تسمى :
أ- استراتيجية التدريس ✅
ب- طريقة التدريس
- أسلوب التدريس
د- الوسيلة التعليمية
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
اوسع مدى للاختلاف بين الفروق الفردية يكون في :
أ- السمات الشخصية ✅
ب- السمات العقلية
ج- النواحي الجسمية
د- النواحي المعرفية
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
يقوم المعلم مشاريع الطلاب بصورة أولية ويمنحهم مزيداً من الوقت لمراجعتها؛ للتطوير والتحسين. هذه الممارسة تهدف إلى تشجيع الطلاب على:
أ) الثقة بالنفس
ب) التأمل الذاتي ✅
ج) .......الفردي
د) استغلال الوقت
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
معلمه طلبت من طالباتها زراعة بذور عدس وقياس نموها ثم تناقشهم في درس نمو النبات
اي طريقة استخدمت :
١- المشروع ✅
٢- دورة التعلم
٣- حل المشكلة
٤- الصف المقلوب
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
يشارك المعلم طلابه في قضايا اجتماعيه مثل:
الصلاه
مجلس الشورى
الموتمرالعلمي
الفكر المتطرف✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
يقوم المعلم مشاريع الطلاب بصورة أولية ويمنحهم مزيداً من الوقت لمراجعتها؛ للتطوير والتحسين. هذه الممارسة تهدف إلى تشجيع الطلاب على:
أ) الثقة بالنفس
ب) التأمل الذاتي ✅
ج) .......الفردي
د) استغلال الوقت
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
التفكير الاستقرائي من مداخل :
١- الذاتي
٢- الاجتماعي
٣-ضبط السلوك
٤-معالجة المعلومات✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
وَنـــادِرَةً أَحـــيـــانَ يَـــرضــى وَيَــغــضَــبُ
كلمه فتى و يرضى كانت فراغ
١-فتى -يرضا
٢-فتا - يرضا
٣-فتى -يرضا
٤-فتى -يرضى✅
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
REMIND تطبيق يتيح للمعلم التواصل مع أولياء الأمور
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
ابن - انتفع
- كلاهم همزة وصل
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
متغير اسمي :
١- سنوات الخبرة ٢- التحصيل ٣- العمر ٤- الجنس
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أ) تصاغ في ضوء فلسفة المجتمع وعاداته وتقاليده
ب) تعبر بدقة عن التغيير المطلوب حدوثه في سلوك المتعلم ج) تتضمن أفعالاً سلوكية قابلة للملاحظة والقياس والتقويم د) يجري تحقيقها وتقويمها خلال حصة دراسة واحدة كحد ادنى
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
معلم في نهاية الفسحه يرفع بقايا الخبز هو والطلاب ماذا يهدف المعلم
- الحرص ع نظافة المدرسه - تكوين صورة ايجابيه عن نفسه - يمثل قدوة حسنه لطلابه
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
ينما تحكم المعلمة منى على سلوك الطالبة سارة بأنه عدواني ويجب أن يكون أكثر لطفاً وهدوءاً حسب العادات والتقاليد فإلى أي المحكات الآتية استندت المعلمة للحكم على سلوك الطالبة: أ- الإجتماعي
ب- الأخلاقي ج- الذاتي د- المثالي
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
اتفق كل من معلم الرياضيات والمرشد الطلابي على نقل طالب متأخر دراسيا الى جوار طالب متفوق دراسياً ومحبوب لديه يعد هذا الاسلوب العلاجي؟ -تلقين -تشكيل -نمذجه
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
معلم اجرى اختبار ووضع اختبار مماثل له ، الاختبار يمثل اي نوع من انواع الصدق : ١- تلازمي
٢- عيني ٣-تنبئي ٤- عاملي
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
من السمات الشخصية لجذب انتباه المستمعين : ١- المحافظة على وتيرة صوت واحدة ٢- التواصل البصري مع المستمعين
٣- محاولة الخروج من الموضوع ٤- استخدام الكلمات الغربية
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
الدراسة المنظمه التي يقووم بها المعلمون لحل المشكلات المهنيه تتم عن طريق البحوث : الوصفيه الاجرائيه
التجريبيه الاساسيه
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
اي طريقة استخدمت : ١- المشروع
٢- دورة التعلم ٣- حل المشكلة ٤- الصف المقلوب
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
العبارة التي فيها كلمة بمعنى ( التؤده ) هي : في التاني السلامة وفي العجلة الندامة
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أن يكتسب هدف غير قابل للملاحظة والقياس ❌أن يقارن بين الخلية النباتية والحيوانيه هدف قابل للملاحظة والقياس ويقدر يستقصي فيه الطالب ✅أن يعي الطالب غير قابل للملاحظة والقياس ❌أن يذكر الطالب هدف بسيط مجرد تذكر لايحتاج عمل تعاوني ❌
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
النظرية البنائية اوزبيل
مراحل بياجيه
التخطيط
التدريس المتمايز
التدريس التبادلي
التعليم بالتصميم
مخروط الخبرة
التفكير الناقد والإبداعي
التقويم وادواته
الادارة الصفية
🔹اللغوي 🔹
الألف المتطرفة
المصادر
ظ وض
🔸الكمي 🔸
مقياس الرسم على الخريطة
مقاييس النزعة المركزية
مقاييس التشتت
المكعب
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
من سمات مرحلة النمو في المرحلة الابتدائية العليا ( ٩ إلى ١٢ سنة ) :
أ) سرعة معدل النمو الجسمي
ب) اضطرابات الغدد الجنسية .
ج) بطء في إمكانيات التعلم .
د) سرعة النمو الاجتماعي . - نرجو التأكد من صحة الحل
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
س/ من مصادر المعرفة:
أ. خبرات الآخرين
ب. الصحف اليومية
ج. الحدس
د. ب+ج
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *في حفل تخرج الطلاب في المرحلة الثانوية ألقى أحد المعلمين كلمة احتفالية متميزة تبسط فيها بالحديث باللهجة العامية في بعض فقراتها ماتقويمك لما قام به المعلم ؟
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
🔸مقاييس النزعة المركزية :
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
أ) صياغة معايير أكاديمية وتقنية لتقويم الأداء . ب) الاعتماد على التقويم المباشر والضمني للأداء ✅ . ج) تقویم عينات من الأداء خلال الفصل الدراسي . د) التركيز على أداءات تتطلب إنشاء الاستجابات .
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * - - - - - - - - - - - * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
ليست هناك تعليقات :